Pages

dimanche 1 avril 2012

نادي الإعلام الإلكتروني والتنمية المعلوماتية والإتصال بقلعة السراغنة رافعة أساسية للصحافة الإلكترونية


بدعوة من نادي الإعلام الإلكتروني والتنمية المعلوماتية والإتصال ، احتضن فضاء دار المواطن بحي إمليل بقلعة السراغنة عصر يومه الأحد فاتح أبريل 2012 ، لقاء تواصليا حضره مجموعة من الأعضاء القدامى والجدد وعدد من المراسلين الصحفيين وبعض المدونين ؛ وجمهور متابع لجديد الإعلام الإلكتروني .
  في جدول هذا اللقاء التواصلي ؛ والذي يعد الأول من نوعه هنا بقلعة السراغنة على مستوى الشباب ؛ تابع المدعوون عرضين ؛ الأول من إلقاء الزميل عصام احمرراس 

تطرق فيه إلى تاريخ نشأة الإعلام الإلكتروني ؛ الذي يرجع فضل السبق فيه إلى البريطاني " سيمون برينر s. bainer " بشراكة وتعاون مع مؤسستي BBC الإخبارية وجريدة الأندبندنت سنة 1976 ، ثم سلط الضوء على أهم مرتكزات الإعلام الإلكتروني ؛ مثل مميزات الصحف الإلكترونية والكتابة للصحافة الإلكترونية .

 أما مداخلة وعرض الزميل الجيلالي لكتاتي ؛ صاحب فكرة هذا اللقاء التواصلي فانكبت على الإعلام الإلكتروني بمدينة قلعة السراغنة ؛ وعدد أثناء ذلك على بعض المنابر الإعلامية التي تعد قيمة مضافة للصحافة الإلكترونية مثل :
- موقع القلعة 2002 .
- موقع ناس قلعة السراغنة 2004 .
- موقع القلعة أنفو 2006 .
- موقع القلعة كوم 2007 .
 كما أشاد بالإسم على مجموعة من المدونين الذين ساهموا بشكل كبير في تحرير الإعلام الإلكتروني ، ومن بين هؤلاء مدونة بلعيد أعلولال ومدونة عبدالمالك البيار ومدونة عبداللطيف لغزال ومدونة موسى عزوزي .

 في الأخير تم إعطاء الكلمة لكل السادة الحضور من إجل الخروج بتوصيات ترفع إلى المعنيين بالأمر قصد التنزيل إلى أرض الواقع ؛ ومن بين ما اتفق عليه بالإجماع تنظيم دورة تكوينية احترافية في شهر ماي المقبل ، تتكون من خمسة ورشات ؛ ورشة التنشيط الإذاعي والتلفزي ، ورشة الكتابة الصحفية ، ورشة تقنيات تصميم المواقع الإلكترونية ، ورشة المونتاج ، وأخيرا ورشة التصوير والكاميرا .
عن مدونة السرغينية

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire